1 قراءة دقيقة

إن إنهاء أي نوع من العلاقات أمر صعب -شخصيًا ومهنيًا. في بعض الأحيان، هناك سبب وجيه للعميل والمدرب الشخصي للانفصال. ومع ذلك، هناك أوقات يمكن فيها إصلاح المشكلات بين المدرب والعميل أو إزالتها. إذا كنت على دراية بالمشكلات المحتملة واتخذت خطوات متعمدة لمنعها أو حلها، فقد تتمكن من تقليل خسارة العميل. إذا كان لديك عمل تدريبي في أي مكان مناسب، فإن فقدان العملاء ليس شيئًا تريد تجربته بشكل متكرر. في هذه المقالة، نستكشف ثمانية أسباب تجعل العملاء يتركون مدربيهم ويقدمون نظرة ثاقبة يمكن أن تساعدك على تقليل خسارة العميل. بعض المحتويات أدناه موجهة نحو المدربين والمدربين في مجال الصحة واللياقة البدنية (مدرب التغذية، مدرب الصحة، مدرب اللياقة البدنية، إلخ). ومع ذلك، هناك العديد من أنواع الأعمال التدريبية المختلفة (المدرب المالي، مدرب الأعمال، مدرب الحياة، المدرب المهني، إلخ) والمحتوى قابل للتطبيق على أي نوع من العلاقات بين العميل والمدرب تقريبًا. 

8 أسباب تجعل العملاء يتركون مدربيهم الشخصيين وماذا يفعلون حيال ذلك هناك العديد من الأسباب التي تجعل عميل التدريب الشخصي والمدرب ينفصلان. تتضمن القائمة التالية ثمانية

 من الأسباب الأكثر شيوعًا لانتهاء علاقة التدريب: 

1. التوقعات

 يترك العديد من العملاء مدربيهم بسبب التوقعات غير الواقعية. قد يكون لدى العملاء المحتملين فكرة عن كيفية عمل الأشياء بناءً على فيلم أو صديق أو تجربة سابقة. ومع ذلك، لن تعرف ذلك ما لم تناقش توقعاتهم معهم. تقليل هذه القضية من خلال تحديد توقعات واضحة مع بعضها البعض من الدورة التدريبية الأولى. تذكر، يذهب في كلا الاتجاهين. من المهم فهم توقعات العميل والتأكد من أن العميل واضح بشأن ما تتوقعه منهم. يجب أن تكون كلاكما على نفس الصفحة مع أشياء مثل هدف اللياقة البدنية للعميل، والالتزام الذي سيتطلبه كلاكما للوصول إلى هناك، وحسن التوقيت، وكيف ومتى يتم التواصل. 

2. ضعف الاتصال

 الاتصال هو أحد أهم مكونات أي علاقة. لذلك، إذا كنت تمتلك صالة ألعاب رياضية أو أي نوع آخر من أعمال تدريب اللياقة البدنية، فهناك بعض الأشياء التي سترغب في التأكد من تنفيذها عند التواصل مع عملائك.س تحدث بلغة عملائك: على الرغم من أنك تعرف المصطلحات الفنية داخل مجالك، إلا أنك سترغب في حفظها لإجراء محادثات مع زملائك. قد لا يمتلك العديد من العملاء (وخاصة العميل الجديد) نفس المعرفة المتخصصة التي لديك، ويحتاجون إلى أن يكونوا قادرين على فهم ما تقوله. لذلك، عندما تقوم بالتدريب، استخدم كلمات يسهل متابعتها وشرحها أكثر عند الحاجة. امنح العملاء طريقة للاتصال بك: من الشائع أن يكون لدى العملاء أسئلة خارج جلسات التدريب الخاصة بهم معك. إذا كان هذا صحيحًا بالنسبة لعملك في مجال اللياقة البدنية، فيجب أن يكون لديك طريقة مناسبة للعملاء للاتصال بك. هذا لا يعني أنه يمكنهم التواصل معك في أي وقت من اليوم وتوقع استجابة فورية منك، ولكن يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني أو تطبيق مراسلة لأعمالك التدريبية الشخصية حيث يمكنهم الوصول إليك إذا لزم الأمر. لا تفرط في تحميلهم بالمعلومات: من الشائع أن يبالغ المدربون في مشاركة المعلومات مع العملاء في محاولة لمساعدتهم أثناء جلسات التدريب. ومع ذلك، قد يكون الكثير من المعلومات مربكًا للعميل. حافظ على المعلومات واضحة وموجزة وركز على الأهم. يمكنك مشاركة المزيد من المعلومات في جلسة تدريب شخصية لاحقة أثناء تقدمهم. 

3. ليس مناسبا

 بعض متخصصي اللياقة البدنية والعملاء ليسوا مناسبين لبعضهم البعض - ولا بأس بذلك! هذا لا يعني أن العميل لن يكون ناجحًا أو أن المدرب ليس جيدًا، إنه ليس مثاليًا بالنسبة لهم للعمل معًا. يجب أن تفهم عميلك المحتمل المثالي، وتبقى ضمن نطاق ممارستك، وتحاول تحديد ما إذا كانت العلاقة مطابقة سيئة في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه إذا لم يكن العميل لائقًا، فابق محترفًا وأصليًا ولطيفًا. إذا كان ذلك مناسبًا، ساعدهم في العثور على ملاءمة أفضل! جميع التفاعلات هي تمثيل لك ولعملك التدريبي. 

4. لقد وصلوا إلى أهدافهم 

من الناحية المثالية، هذا هو المكان الذي تريد أن ينتهي به المطاف بعملائك -لقد أنشأوا سلوكيات صحية وحافظوا عليها باستمرار. قد يرغب بعض العملاء في تدريبك ومساءلتك حتى أثناء مرحلة التأقلم، لكن البعض الآخر سيمضي قدمًا لمجرد أنهم أنجزوا ما يريدون معك! اجعلهم يشعرون بالراحة عند المغادرة عندما يكونون مستعدين وأخبرهم أنك موجود من أجلهم إذا احتاجوا إليك في المستقبل. 

5. تغييرات في الحياة أشياء مثل الحركة المفاجئة أو فقدان الوظيفة أو الطلاق يمكن أن تغير علاقة العميل بك. إذا كانت التغييرات في حياة العميل تضغط عليهم ماليًا، أو أصبحت أكثر أولوية، أو تمنعهم من حضور جلسات التدريب معك، فقد تفقدهم كعميل. لا يمكنك دائمًا رؤية هذه الأنواع من المواقف القادمة ولكن يمكنك محاولة مساعدة العملاء على التنقل في كيفية تحديد أولويات أهدافهم أثناء التعامل مع التغييرات الكبيرة. على سبيل المثال، إذا كنت مدربًا شخصيًا وأصبحت الشؤون المالية مشكلة للعميل، فقد تقترح تدريبًا جماعيًا صغيرًا. يدفع العملاء أقل لكل جلسة تدريب، لكن العملاء الآخرين يشاركون في الجلسة أيضًا. ربما يكون عميلك مستعدًا وقادرًا على مواصلة جلسات التدريب معك عبر الإنترنت. إذا كان بإمكانك مساعدتهم في رؤية خيارات أخرى، فقد يستمرون معك. ولكن بالنسبة لبعض العملاء، قد تكون هذه التغييرات في الحياة هي المكان الذي تفصل فيه عن مدربهم الشخصي.

6. الافتقار إلى التنظيم/الكفاءة المهنية

 نحن جميعًا بشر -تحدث أخطاء. ومع ذلك، إذا كنت متأخرًا باستمرار، فنسى جلساتك، أو كنت غير مستعد أو غير منظم، فمن المحتمل أن تواجه مشكلات مع عملائك. إنهم يستثمرون الوقت والطاقة والمال فيك، لذلك من المهم أن تأخذ عملك التدريبي على محمل الجد وتطور الأنظمة والحدود والعمليات التي تساعدك على البقاء منظمًا وتوفر تجربة جيدة لعملائك. 

7. التدريبات صعبة للغاية (أو سهلة للغاية)

 العملاء يريدون الحصول على نتائج. إذا كنت مدربًا للصحة واللياقة البدنية، فأنت تعلم أن الجسم يتكيف عندما يواجه تحديًا يتجاوز الإجهاد «الطبيعي» (مبدأ الحمل الزائد) -وهذا يعني أحيانًا وجع العضلات. ومع ذلك، لا ينبغي أن يعاني العملاء من ألم شديد أو غير قادرين على العمل لأيام بعد التمرين. من المحتمل جدًا أن يخيفهم هذا. أيضًا، ضع في اعتبارك أن العملاء يريدون الشعور بأنهم حصلوا على تمرين، لذا تأكد من فهم مستوى لياقة كل عميل وتصميم تمرينهم وفقًا لذلك.

 8. عملائك لا يحصلون على نتائج العملاء

 يأتون إليك لأنهم يريدون المساعدة في شيء ما. يريدون تدريبك ومعرفتك ودعمك. في بعض الأحيان، يكون عدم رؤية النتائج بسبب عدم اتساق العميل مع الخطة. ومع ذلك، في بعض الأحيان، يكون المدرب. إذا كنت لا تعرف ما تفعله، أو لديك برمجة ضعيفة، أو لا تبذل جهودًا لمحاسبتهم، فقد لا يستمر العملاء. استثمر في نفسك حتى تعرف ما أنت فيه. خصص تدريبك وتدريبك وجلساتك لكل عميل حتى لا تضعه في نفس خطة «قاطع ملفات تعريف الارتباط».

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.